في الدراسة التي أجرتها مجلة الصحة الأمريكية the American Journal of Health علي مدي سنتين وفي القسم المخصص للمراهقات في المجلة رصدت المجلة عودة ارتفاع نسبة المدخنات بعد أن كانت قد تراجعت إلي حد كبير علي مدي السنوات الفائتة .

وترجع المجلة هذا إلي اعتقاد الفتيات المراهقات وخصوصاً البدينات منهن إلي أن التدخين يفقدهن وزنهن الزائد استناداً علي نظرية مفادها أن التدخين يصرف الانتباه عن الطعام ويساهم في فقدان الشهية ، هذا ما ألمحت إليه " جنان ليس" Janan Less المستشار الصحي لمقاطعة سكوت .

وتستطرد مس جنان ليس : أعتقد أننا بالفعل اقتربنا من حالة توافق اجتماعي لرفض التدخين والتبغ ، أيضا هناك جهوداً جبارة لمكافحة التدخين بين المراهقين والمراهقات ، وقد أثمرت هذه العادة عن العديد من النجاحات التي غالباً ما تكون الإقلاع الكامل عن تعاطي التبغ .

وأشار" اّر . حي . رينولد " R.J. Reynolds - وهو صاحب المشاركة الأحدث في هذا الموضوع - إلي أن بعض شركات التبغ وألمح إلي شركة بعينها تعمد إلي تسويق منتجاتها بين فئة معينة هي النساء والمراهقات ، وأشار إلي التغليف الأملس الوردي والأسود وشعارات مضللة مثل " خفيفة ، مترفة " ، ويؤكد مستر رينولد أن هذا تخطيط مدروس في هذه الشركة علي سبيل المثال , إذ ترجح المصادر أن 30 % من مستهلكي هذه الأصناف هي من النساء .

ومما يذكر حول هذه القضية أن العديد من السياسيين في الولايات المتحدة الأمريكية ، بما فيهم أعضاء الكونجرس غاضبون ويطالبون بإزالة إعلانات التبغ لهذه الشركة وغيرها من المجلات النسائية ، فهذا باب خطير للترويج لتلك العادة الضارة .

العنوان الأصلي للمقال

USA: Research

تعليق أعشاب أون لاين : هناك مثل عربي شهير يقول " كالمستجير من الرمضاء بالنار " ونعتقد أنه لن يكون هناك ما هو أبلغ من هذا المثل للتعبير عن ذلك الخبر فإذا كانت السمنة مشكلة فان التدخين بلا شك هو كارثة تحمل العديد و العديد من العناوين السوداء

عودة الي ارتباطات حملة أعشاب أون لاين لمكافحة السمنة المفرط

2 Comments:

  1. Ahmed Al-Sabbagh said...
    مقال مفيد ومدونة رائعة
    جزاكم الله خيرا
    =====================
    شاركنا الشعب الأمريكى أحزانه على ضحاياه فى ذكريات سبتمبر/أيلول الأليمة

    لكن دعونا نُذّكر العالم بالجرائم الأمريكية التى أرتكبتها الولايات المتحدة ضد أبرياء وأطفال ومدنين

    شارك وأدعم فكرة تخصيص يوم 30 أكتوبر يوما للجرائم الأمريكية


    أحمد الصباغ
    أعشاب أون لاين said...
    شكراً أحمد علي التقدير
    زيارتك للمدونة في حد ذاتها فعل جميل
    أهلاً بك

Post a Comment



رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية

Blogger Template by Blogcrowds